ما هو لون الضوء الذي يؤثر بشكل ايجابي؟

ذكر باحثون أميركيون أن لون الضوء ليلاً يؤثر على مزاج المرء، مشيرين إلى أن الضوء الأحمر هو الأفضل، بالرغم من أن الظلمة التامة هي الخيار الأمثل

معجزة في جسد المرأة !

فسر العلماء فترة (العدة) للنساء للتأكد من خلو الرحم من جنين، وأنها مهلة للصلح بين الزوجين، وهذا صحيح، ولكن هناك سبباً آخر اكتشفه العلم الحديث، وهو :

هل تعرف ما هو المعدن الذى إذا لمسته ينصهر ؟

الغاليوم هو عنصر فلزي نادر ورقمه الذري 31،�من ميزاته أن ينصهر على درجة حرارة 29 مئوية تقريباً�أي يذوب عند حمله باليد،

اخطر دولة في العالم من الناحية الآمنية !

تعد كولومبيا من الدول الأكثر خطرا في العالم من الناحية الأمنية،

كيف تتخلصي من المشاعر السلبية وتعيشي حياتا سعيدة بعد الطلاق !! ثقافة اسرية

استلام أوراق الطلاق لا تعني نهاية العالم بل بداية التصالح مع فكرة أنك أخطأت في توقعاتك حول العلاقة والخطط المستقبلية ومسيرة حياتك بأكملها والآن تشعرين بخيبة الأمل لأن الحقيقة لا تمت بصلة لما رسمته في خيالك.

الجمعة، 11 أكتوبر 2013

كيف تتخلصي من المشاعر السلبية وتعيشي حياتا سعيدة بعد الطلاق !! ثقافة اسرية




استلام أوراق الطلاق لا تعني نهاية العالم بل بداية التصالح مع فكرة أنك أخطأت في توقعاتك حول العلاقة والخطط المستقبلية ومسيرة حياتك بأكملها والآن تشعرين بخيبة الأمل لأن الحقيقة لا تمت بصلة لما رسمته في خيالك.
ولهذا فإن هذه المرحلة تحتم عليك ممارسة المرونة العاطفية، وأن تنفتحي على أن فكرة الطلاق قد تكون فرصة لإعادة بناء حياتك.
لا شك أن تخطي الطلاق أمر صعب جدًا ولكنه ممكن لأن الكثير من الأشخاص تمكنوا من المضي قدمًا في حياتهم بنجاح من خلال التفكير والفعل.
إليك بعض الأسئلة التي تساعدك خلال هذه المرحلة الصعبة:
ماذا تستفيدين من البقاء غاضبة و مستاءة؟
هل البحث عن السبب يؤدي إلى حل أو يغير النتيجة؟
هل حصلت على فرصة لتحزني على الجوانب الجيدة من العلاقة؟
في حين أن الجوانب الأخرى من حياتك لم تنتهي بعد، لماذا تهملينها؟
لماذا لا تفكرين بما تملكينه بدلًا من التفكير بما خسرته؟
هل فكرت بما تعلمته من هذه العلاقة؟
تقولين أنك تريدين المضي قدمًا ولكن ما هي الخطوات التي تتبعينها لذلك؟
الفكرة الأساسية هي المحاولة والتحسن والتعافي من الطلاق بدلًا من الاستياء منه. فالمشاعر السلبية تلوث أفكارك وطاقتك وتقف في وجه قدرتك على القيام باكتشاف حياة جديدة ومثيرة ، وتعيق عملية التخلص من المشاعر السيئة التي يتوق جسمك للقيام بها.فما الذي تنتظرينه بعد؟

طريقة التعامل مع طفلك بعد الطلاق ! ثقافة اسرية


جود نيوز - الطلاق أو انفصال الوالدين عن بعضهم البعض موقف يمثل ضغطا على كل أفراد العائلة.
وحتى عندما يكون الأبناء أو الأطفال كبارا فى السن نوعا ما فإنهم يفكرون كثيرا فى موضوع الطلاق ويجدون صعوبة فى التعبير عما يفكرون فيه.
وقد تتحول تصرفات الأبناء أو الطفل بعد الطلاق بأن يبدأ فى تغيير سلوكه أو التوقف عن الكلام والتحدث مع الأب أو الأم.
- كونى متواجدة دائما بجانب طفلك من الناحية النفسية والجسمانية وحاولى أن تبتعدى عن أى إلهاءات قد تشغلك عنه مثل الهاتف أو الكمبيوتر أو الجرائد، وذلك حتى يشعر الطفل أنك تعطينه إهتمامك الكامل فى حال شعر أنه مستعد للتحدث معك عن مشاعره بعد الطلاق.
- يمكنك أن تتحدثى مع طفلك عن مشاعرك أنت حيال الطلاق وإنفصالك عن والده مع الوضع فى الإعتبار أنك لا يجب أن تعطيه تفاصيل دقيقة عن الطلاق أو عن المشاكل المالية.
ولكن من المهم أن تتحدثى مع طفلك بصدق عن مشاعرك تجاه الطلاق أو الإنفصال لأن هذا قد يشجعه على التعبير عن مشاعره.
- لا تملى أو تيأسى من محاولة التحدث مع طفلك عما يشعر به حيال الإنفصال أو الطلاق، فالطفل قد لا يتحدث لأنه لا يستطيع التعبير عن نفسه أو لا يعرف ماذا يقول.
الطفل بعد طلاق والديه يشعر بالغضب والحزن والإحباط والخوف والتخبط والكثير من المشاعر الأخرى، ولذلك فإنه قد لا يتمكن من إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن مشاعره.
ويمكنك مثلا إذا وجدت أن طفلك تبدو عليه علامات الحزن أن تسأليه ما إذا كان حزينا بسبب الطلاق أو إذا كان يريد التحدث عن الأمر أو طرح أسئلة معينة.
- يجب على كل من الأب والأم ألا يقوما بانتقاد بعضهم البعض بعد الطلاق أمام الأطفال. وإذا شعرت أنك تريدين التحدث بطريقة سلبية عن والد طفلك مثلا، فلا تتحدثى مع الطفل ولكن يمكنك أن تتحدثى مع أفراد عائلتك أو أصدقائك أو حتى مع طبيبك النفسي.
- من الضرورى جدا أن تشرحى لطفلك أن طلاقك أو إنفصالك أنت ووالده عن بعضكم البعض ليس خطأه على الإطلاق، فلوم النفس من المشاعر التى قد تسيطر على الطفل فى حالة إنفصال والديه.
ولذلك فيجب عليك أن تخبرى طفلك أن إنهاءكما للزواج ليس له علاقة به أو بأى شئ فعله. فمثلا قد يشعر الطفل أو والده سينتقل خارج المنزل بسبب أمر فعله هو أو بسبب أن والده لم يعد يحبه

ما المسافة بين غشاء البكارة والسطح الخارجى للجسم؟ ثقافة جسدية






  تسأل قارئة: كيف يمكن للفتاة معرفة هل غشاء البكارة موجود أم لا بدون طبيب، وهل نزول كميات كبيرة أو (قطع من الدم) أثناء الدورة دليل على فقدان الغشاء، ما المدى بين الغشاء والسطح الخارجى للجسم؟
تجيب الدكتورة هناء عبد المنعم أستاذ طب النسا والتوليد جامعة الأزهر قائلة: “يقع غشاء البكارة على بعد 2 سم من سطح الجسم، أى إلى الداخل بمقدار 2 سم مما يجعل فض الغشاء يكون بسبب إدخال أى جسم إلى الداخل إلى هذه المسافة، وهذه الجسم إما ذكر أو أدوات أو أصبع وغيرها، ويحدث الهتك للغشاء.
وأما عن نزول دم الدورة الشهرية أشارت هناء إلى أنه حتى لو بكميات كبيرة أو كتل فلا يسبب فض للغشاء، ولا يعنى على الإطلاق فقدان الغشاء، وذلك يرجع لوجود فتحة طبيعية فى الغشاء تساعد على خروج دم الحيض، ولا 
أضافت أنه يمكن معرفة وجود الغشاء من خلال فحص المهبل، حيث يتم الضغط على الجلد الموجود أسفل الفرج لأسفل، حيث يساعد ذلك على إظهار الغشاء، ثم من خلال النظر بداخل المهبل يتضح وجود الغشاء لونه روز أو وردى وعلى شكل هلال أو دائرى، وبه فتحة لمرور الحيض، وتنصح هناء بعدم القلق طالما لم يحدث إدخال جسم بعمق داخل المهبل فلا يحدث هتك للغشاء.يعنى دم الحيض إذا كان كثيفا أو كتلاً أنه يؤدى لفقدان الغشاء.